U3F1ZWV6ZTMwNDM2NDI5Nzc0X0FjdGl2YXRpb24zNDQ4MDI3NTY4NzE=

أحدث هواتف الأندرويد ، هاتف Galaxy Z Fold 2 ، الهاتف القابل للطوي

مراجعة لجهاز Galaxy Z Fold 2


شاشتان وخمس كاميرات ومفصلة واحدة 2000 دولار

إنه نوع غريب من الارتياح أن نراجع Samsung Galaxy Z Fold 2.

 اعتمادًا على طريقة العد ، فهو إما التكرار الثاني أو الثالث أو حتى الرابع لتصميم هاتف سامسونج القابل للطي.  تم سحب الأول من السوق قبل أيام من إصداره لأنه كان هشًا للغاية.  والثاني هو الإصدار الرسمي ، لكنه لا يزال محاطًا بضباب من عدم اليقين.  والثالث كان نوعًا مختلفًا من الهواتف ، Z Flip ، حيث اختبرت Samsung لأول مرة بعض تقنيات الشاشة والمفصلات الجديدة.  وأخيرًا ، نحن هنا ، مع Z Fold 2.
مقالات عن هواتف أخرى :
أحدث هاتف بالعالم Sony Xperia 5 II
مواصفات وسعر هاتف iPhone 12 وأهم مميزاته و متى يتم إطلاقه


سعر هاتف Galaxy Z Fold 2 :

 تنبيه المفسد: لا.  إنه 1999 دولارًا ، وهو مبلغ كبير جدًا لتنفقه على شيء مثل هذا الهاتف إلا إذا كنت تحب الإسراف حقًا.  إنه لا يستحق المال ، ولكنه يستحق النظر إليه باعتباره الأساس الجديد لفئة من الأجهزة أتوقع أن تستمر لفترة طويلة.



محاسن الهاتف

  1.  شاشة زجاجية كبيرة وعالية التحديث
  2.  شاشة تغطية كبيرة وقابلة للاستخدام بالفعل
  3.  واجهة جهاز لوحي محسنة ولكنها ليست رائعة بعد


 مساوء الهاتف :

  1.  عامل الشكل غير ملائم عند الإغلاق
  2.  غالي الثمن
  3.  ‏لا يدعم الذاكرة الخارجية
  4.  تعد الكاميرات خطوة إلى أسفل من Note 20 Ultra أو Galaxy S20




مواصفات هاتف Galaxy Z Fold 2 :

 لم تغير سامسونج بشكل جذري صيغة Z Fold 2. إنه لا يزال شيئًا على شكل هاتف يتكشف عموديًا إلى شيء على شكل جهاز لوحي.  لا تزال هناك فجوة صغيرة بين الجانبين عند إغلاقه ، مما يزيد من السماكة الكلية للجهاز .

  •  ‏يدعم الشحن السريع السلكي ، يدعم الشحن اللاسلكي ، ويدعم الشحن اللاسلكي العكسي أي أنه يمكن أن تشحن من خلال هذا الهاتف هاتف آخر لاسلكيا. 
  •  ‏غير مقاوم للماء
  •  ‏غير مقاوم للغبار
  •  ‏لا يحتوي على منفذ سماعات
  •  ‏يحتوي على منفذ USB-C
  •  ‏معالج Qualcomm Snapdragon , 7nano
  •  ‏ألوان الهاتف : اللون البرونزي والأسود
  •  ‏حجم بطارية الجهاز 4500 ميلي أمبير
  • وزنه يزيد عن 280 جرامًا.
  • يحتوي الهاتف على شاشة مقاس 7.6 بوصة مع حد أدنى من الحواف وبدون شقوق.
  • يدعم شريحة حقيقية وشريحة مدمجة




ذاكرة هاتف Galaxy Z Fold 2

سعة ذاكرة الهاتف 250 جيجا بايت ، وذاكرة رام 12 جيجا بايت ،  ولا يمكن إدراج ذاكرة خارجية وهذا من مساوء الهاتف

قدرات الاتصال :
بلوتوث 5 ، وايفاي 6 ، جيل خامس 5G


شاشات Z Fold 2

 الشيء الآخر الذي فعلته Samsung لتحسين الموثوقية هو استخدام زجاج Samsung الجديد نسبيًا فائق النحافة للشاشة بدلاً من البلاستيك.

التحديث الأكبر موجود في الواقع على شاشة Z Fold 2 الأخرى: شاشة الغلاف في الخارج.  يمتد على كامل طول جانب واحد من الهاتف ، مما يجعله رسميًا بشاشة 6.2 بوصة.  لكن من المهم أن تتذكر أن هذا قياس قطري.  تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع هائلة تبلغ 25: 9 ، مما يعني أنها ضيقة جدًا جدًا.

 يعني ضيق شاشة الغلاف أنه من غير المريح كتابة أي شيء طويل الطول ، على الرغم من أن الكتابة بالتمرير السريع تعمل بشكل جيد.  لكن حجمه الأطول يعني أنه لم يعد من المزعج استخدام Z Fold 2 عند إغلاقه.  بخلاف حجمه ، لا يوجد أي شيء مميز حول شاشة الغلاف.

 ولكن هناك شيء آخر خاص في الشاشة الداخلية: معدل التحديث المتغير.  يمكن أن تصل إلى 11 هرتز لتوفير عمر البطارية أو حتى 120 هرتز لضمان التمرير والحركات تبدو سلسة.



كاميرات Z Fold 2

 على الرغم من أن Galaxy Z Fold 2 يكلف دولارين ، يبدو أن سامسونج لا تزال بحاجة إلى بعض المقايضات مقابل التكلفة.  المكان الأكثر وضوحًا هو الكاميرات.  لا يوجد شيء خاطئ بشكل خاص مع أي من الكاميرات الخمس في Z Fold 2 - ولكن لا توجد ميزة كبيرة أيضًا.
 تبلغ كلتا كاميرتي الصور الشخصية 10 ميجابكسل وتجلسان داخل ثقوب صغيرة في شاشات العرض الخاصة بها.  الصور التي ينتجونها مقبولة تمامًا ولكنها ليست أفضل بشكل ملحوظ مما قد تحصل عليه في أي هاتف رئيسي آخر.  أستمتع باستخدام Z Fold 2 كهاتف لعقد المؤتمرات عبر الفيديو من خلال دعم جانب واحد لأعلى - على الرغم من أنني أحيانًا أضطر إلى تقسيم تطبيق آخر للحصول على نوافذ الفيديو في المكان المناسب.


أما بالنسبة لمصفوفة الكاميرا الخلفية ، فهي تتكون من عدسة فائقة الاتساع وعدسة رئيسية قياسية وعدسة تليفوتوغرافي.  الثلاثة كلها بدقة 12 ميجابكسل وهي مختصة تمامًا ، ولكن نصف خطوة وراء ما يمكن أن تفعله أحدث الهواتف الرائدة في كل من الميزات والجودة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

View My Stats