الحل النهائي لمشكلة تقييد اعلانات ادسنس 2020 ، لا تقييد بعد الآن

حل مشكلة تقييد الإعلانات في موقعي
تقييد الاعلانات 2020

الحل النهائي تم تقييد عدد الإعلانات التي يمكنك عرضها في google adsense

مشكلة تقييد عرض الاعلانات هي من أكثر المشكلات التي تواجه المدونين و أصحاب المواقع : مشكلة تقييد عدد من الإعلانات في جوجل ادسنس ، و في هذا المقال سنتكلم عن الحل النهائي لحل مشكلة تقييد إعلانات قوقل ادسنس ، و سأخبركم بإذن الله عن سر لا يعرفه الكثر من أصحاب المواقع ألا و هو : سر لا تقييد بعد الآن .


أسباب تقييد الإعلانات

هناك أسباب كثيرة ممكن أن تكون مخفية لا نتوقعها و هي التي تسبب تقييد اعلاناتنا ، و سنذكرها و نذكر الحلول لتجنبها و أيضا سنذكر السر وراء نجاح موقعنا على الويب و كسب ثقة ادسنس و تصدر موقعنا في نتائج البحث و كذلك مواضيع المدونة

و نذكر من الأسباب

مصادر الزيارات الغير صالحة :

يجب مراقبة حسابك ادسنس عن قرب و مراقبة احصائيات المدونة و معرفة مصادر الزيارات إلى موقعك ، فلربما جاءك زيارات من مواقع مخالفة لسياسة جوجل ادسنس ( المواقع المنافية للحشمة ) أو أي موقع ينتهك معايير المجتمع فمصدر الزيارات هو على رأس الأسباب


مصادر الزيارات و عدم تنوعها

و هذا السبب الأقوى في سبب مشكلة تقييد الإعلانات في مدونتك ، فإنه عندما تأتي زيارات بشكل كبير من فيس بوك أو من يوتيوب أو كلاهما دون أن يأتي لموقعك زيارات من محرك البحث جوجل ، أو تأتي بنسبة قليلة جدا جدا لا تتجاوز المائة زيارة شهريا بالمقارنة مع عددها من مصدر الزيارات المذكورة مسبقا ،  فإن هذا هو سبب أساسي لتقييد عرض إعلاناتك


المحتوى المنسوخ

يجب عليكم الانتباه من التعدي على حقوق المدونين الآخرين ، لأن نسخ محتوى ما على الأنترنت إن كان نص أو صورة أو فيديو أو ... إلى آخره هو سبب من أسباب التقييد و يمكن أيضا أن يتسبب بإغلاق المدونة ، فيجب التركيز على المحتوى الحصري ، لا مانع من أخذ محتوى و إعادة صياغته و إعادة نشره ، أو التعديل على صورة ما ، و لكن يبقى المحتوى الحصري أفضل ، و يكون محبب لمحركات البحث على جوجل


أرشفة التسميات و الصفحات الثابتة

يغيب عن بال الكثير من أصحاب المواقع منع أرشفة الأقسام ( التسميات ) و الصفحات الثابتة مثل سياسة الخصوصية و اتصل بنا و غيرها ، فهي تسبب في تقليل عرض عدد من الإعلانات على مدونتك ، فيجب منع تلك الصفحات من الظهور في نتائج البحث على جوجل ، و قد ذكرنا في فيديو عن هذا الموضوع و عملنا على حله ، شاهدوا الفيديو التوضيحي التالي .



التعليقات

نعم لا تستغربوا أن التعليقات ممكن أن تتسبب في تقييد إعلاناتكم ، لأنكم أنتم المسؤولون عن التعليقات إذا كانت مخالفة لسياسة أدسنس أم لا ، فمثلا عندما يقوم أحدهم بنشر تعليق يحتوي على كلمات مخالفة لسياسة ادسنس أو روابط لمواقع خارجية مخالفة فهذا يتسبب في خطر على المدونة و على الإعلانات المعروضة .


النقرات الغير شرعية ( الغير صالحة )

لا شك أنه عندما ترتفع نسبة النقر بشكل مريب في حسابكم من فوق 8% إلى 10% مع الأخذ بعين الاعتبار عدد الزيارات بالمقارنة مع نسبة النقر إلى الظهور ، فإن ذلك يتسبب في خصم من الأرباح و إذا شعر ادسنس في التقصد في ذلك أو إذا كان صاحب الحساب ينقر على إعلاناته ، فسيتم تقييدها لديه .


قالب المدونة

إذا تم إضافة السلايدر شو إلى قالب مدونتك ( الصور المتحركة ، الشريط الجانبي المتحرك ، الشريط الإخباري ) هي من أسباب التقييد .


صفحات إعادة التوجيه

إن كانت مدونتك أو موقعك يحتوي على صفحات إعادة توجيه ( صفحات الإنتظار ) لتحويل الزائر لموقع معين فهي مخالفة لسياسة أدسنس و تتسبب في تقييد الإعلانات على المدونة .


الروابط الداخلية

لا بد أن الروابط هي أيضا عامل أساسي في تقييم المدونة ، و يراقب أدسنس ذلك باستمرار عن طريق زواحف ادسنس ، فإذا تم اكتشاف رابط معطوب في مدونتك أي إذا قمت بحذف تدوينة ما ، و ما زال يظهر في محرك البحث جوجل أو محركات البحث الأخرى ، أو رابط داخلي في المدونة في موضوع ما الذي ينقل الزائر لتلك التدوينة المعطوبة .


الروابط الخارجية

من المعروف أن الروابط الخارجية هي من الأسباب في تقييد الإعلانات ، و ذلك إذا كانت تلك الروابط تنقل الزائر لموقع سبام أو موقع مخالف لسياسة أدسنس ، أو لتحميل تطبيق معين ، و يتم نقل الزائر لموقع غير رسمي لتحميل التطبيق .


التشجيع على اشياء مخالفة أو احتيالية

شرح تفعيل خدمة أو الحصول على تطبيق معين مدفوع بشكل مجاني ، أو التحفيز على استخدام برامج ضارة و التحفيز على الاحتيال على المواقع ، هي من أسباب التقييد


الحلول المناسبة لتخطي مشكلة تقييد الإعلانات


  1. يجب مراعات الأسباب السابقة و العمل على حلها
  2. تبليغ أدسنس عن نقرات غير شرعية لو ارتفعت نسبة النقر ، نموذج التبليغ
  3. يجب تنوع الزيارات و ذلك بعمل حملة إعلانية عبر موقع جوجل ادس و بذلك يتم تقوية المدونة في محركات البحث
  4. و بعد الأخذ بالأسباب السابقة و حلها يجب تقديم شكوى أو التماس لقسم دعم أدسنس من هذا النموذج

شاهد هذا الفيديو الذي يوضح الخطوات اللازمة



السر الذي لا يعرفه الكثير من الناس لتقوية المدونة و ظهور مواضيعك في محركات البحث على جوجل و الحصول على نقرات من جوجل


زيارات من جوجل

السر وراء ذلك هو سر بسيط جدا ، و لكن يغفل عنه الكثير من المدونين ، و هو : بعد كتابة مقالة ما ، نقوم بفهرستها مباشرة بشكل يدوي في موقع أدوات مشرفي المواقع ، و بعد أن تقوم زواحف جوجل من أرشفتها ، و بعد فحص رابطها في موقع أدوات مشرفي المواقع ، و يتبين أن عنوان url يظهر في محرك البحث جوجل ، نقوم بتوجيه المتابعين بكتابة جزء من عنوان الموضوع أو كلمة مفتاحية ضمن المقال و بعدها إسم مدونتنا .



مثال على ذلك : لو أنني قمت بشرح موضوع على اليوتيوب عن تحميل تطبيق واتساب ، فأقوم بإخبار المتابعين أنه لتتمكنوا من تحميل تطبيق واتساب ، قوموا بالذهاب لمحرك البحث جوجل و اكتبوا في مربع البحث تحميل تطبيق واتساب nash منوعات ، أي أنك تطلب منهم إضافة إسم مدونتك بعد عبارة البحث الموجودة ضمن محتوى المقال أو في وصف البحث .

خلاصة :
و بهذا تظهر المقالة في أول نتيجة بحث ، و بالتالي ينقر الزائر عليها و تكسب زيارات من جوجل و وداعا لتقييد الإعلانات ، أي لا تقييد بعد الآن ، شكرا للمتابعة .
google-playkhamsatmostaqltradent