تحديث يوتيوب الجديد، ما هي اتفاقية يوتيوب الجديدة

 تحديث اليوتيوب

تحديث اليوتيوب هو أمر مستمر يقوم به اليوتيوب كل فترة، حتى يضمن تقديم أفضل خدمة لمستخدميه، من خلال إضافة تعديلات جديدة تجعله أكثر سهولة في الاستخدام، وتحديث شروط الخدمة الخاصة به، وفيما يلي نعرض أهم تلك التحديثات حتى تكوم بمثابة مرجعاً لك على فهم بعض الأمور الجديدة.


شروط استخدامات الخدمة:

وضع تحديث اليوتيوب الجديد بعض شروط استخدمات الخدمة، وهي كالآتي:

1. متطلبات العمر: 

  • يمكنك استخدام الخدمة إذا كان عمرك 13 عامًا على الأقل. 
  • الأطفال فيما دون ذلك من جميع الأعمار، يمكنهم استخدام YouTube Kids (عند توفره)، إذا تم تمكينه بواسطة أحد الوالدين أو الوصي القانوني.
  • إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، فيجب أن تحصل على إذن والديك، أو الوصي القانوني لاستخدام الخدمة. 
  • إذا كنت والدًا أو وصيًا قانونيًا لمستخدم يقل عمره عن 18 عامًا، فعندما تسمح لطفلك باستخدام الخدمة، فإنك تخضع لبنود التحديث، وتكون مسؤولاً عن نشاط طفلك على الخدمة.  
  • يمكنك للوصي العثور على أدوات تساعدك في إدارة حساب طفلك على يوتيوب في مركز المساعدة، وعبر Family Link من جوجل.


عندما يتم تقييد مقطع فيديو يوتيوب بحسب العمر، يتم عرض شاشة تحذير، ويمكن فقط للمستخدمين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكبر مشاهدته، وإذا كنت أقل من السن المسموح به لامتلاك حساب جوجل، فسيكون لديك 14 يومًا لتحديث حسابك لتلبية متطلبات العمر، وإلا فسيتم تعطيل حسابك.


ويختلف الحد الأدنى لإدارة حساب جوجل الخاص بك على حسب البلد، كالآتي:

  • كوريا الجنوبية: 14 عاماً فأكثر.
  • فيتنام: 15 عاماً فأكثر. 
  • أروبا: 16 عاماً فأكثر.
  • منطقة البحر الكاريبي بهولندا: 16 عاماً فأكثر.
  • النمسا: 14 عاماً فأكثر.
  • بلغاريا: 16 عاماً فأكثر.
  • كرواتيا: 16 عاماً فأكثر.
  • فرنسا: 15 عاماً فأكثر.
  • ألمانيا: 16 عاماً فأكثر.
  • يمكنك معرفة الحد الأدنى لإدارة حساب جوجل في بلدك عن طريق موقع جوجل. 

2. الأعمال:

  • إذا كنت تدير قناة يوتيوب نيابة عن شركة أو مؤسسة، فيجب أن تقدم ما يثبت أن لديك سلطة التصرف نيابة عن هذا الكيان، وتقدم وثائق قبول الشركة لهذه الاتفاقية.


خصائص إشعار خصوصية Youtube Kids:

يهدف إشعار خصوصية YouTube Kids الموجود في تحديث اليوتيوب إلى مساعدة الآباء على فهم البيانات التي يجمعها التطبيق، وأسباب جمعها، وعناصر التحكم في الخصوصية، وتتضمن تلك المعلومات:

  1. معلومات بناءً على استخدام طفلك للتطبيق، مثل وقت مشاهدة مقطع فيديو. 
  2. نوع الجهاز والإعدادات، مثل طراز الجهاز، وإصدار نظام التشغيل.
  3. معلومات السجل، بما في ذلك تفاصيل كيفية استخدام الخدمة، ومعلومات أحداث الجهاز، وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بالجهاز.
  4. لا يجمع YouTube Kids معلومات شخصية مثل الاسم، أو العنوان، أو معلومات الاتصال من طفلك.
  5. تتضمن هذه المعلومات مقاطع الفيديو التي يشاهدها طفلك، وعبارات البحث الخاصة به، والتفاعلات الأخرى مع المحتوى، والإعلانات في التطبيق.  
  6. إذا كان الطفل يستخدم ميزات الصوت في التطبيق مثل البحث الصوتي، فسيقوم التطبيق بجمع المعلومات الصوتية لفترة وجيزة، وتتم معالجة هذه المعلومات للسماح باستخدام ميزة الصوت وحذفها على الفور.


كيفية استخدام معلومات YouTube Kids في تحديث اليوتيوب الجديد:

تستخدم المعلومات التي يجمعها YouTube Kids في تحديث اليوتيوب الجديد في الآتي:

  1. الأغراض التشغيلية الداخلية مثل منع البريد العشوائي، وإساءة الاستخدام، وفرض قيود ترخيص المحتوى، وتحديد اللغة المفضلة، وتوفير الخدمة وتحسينها.
  2. تقديم محتوى مخصص للمستخدمين، اعتماداً على مقاطع الفيديو التي شاهدها طفلك، والمصطلحات التي بحث عنها، للتوصية بمحتوى يحتمل أن يثير اهتمامه.
  3. تقديم إعلانات سياقية، بما في ذلك تحديد عدد مرات ظهور الإعلانات، مع عدم السماح بالإعلانات القائمة على الاهتمامات، أو تجديد النشاط التسويقي.
  4. لا يسمح YouTube Kids لطفلك بمشاركة المعلومات الشخصية مع جهات خارجية أو إتاحتها للجمهور.ي
  5. يمكنتسجيل الدخول إلى YouTube Kids باستخدام حساب جوجل الخاص بك، حيث يمكنك استخدام حساب جوجل الخاص بك لإنشاء ملف تعريف لأطفالك، وتمكين أدوات الرقابة الأبوية الإضافية، وتفضيلات التخصيص لأطفالك، واستخدام عضويتهم في YouTube Premium في التطبيق. إ
  6. إذاقمت بتسجيل الدخول إلى YouTube Kids باستخدام حساب جوجل الخاص بك، فسيقوم التطبيق بجمع معلومات حساب جوجل الخاص بك، مثل عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور.س
  7. ستتضمنمعلومات الملف الشخصي اسم طفلك، أو لقبه، وعمره، وشهر ميلاده إذا اخترت تقديمها. س
  8. سيجمعالتطبيق تفضيلات التخصيص مثل مقاطع الفيديو المحظورة من التطبيق، ومقاطع الفيديو التي قد تسمح بها في التطبيق، والقنوات التي قد يشتركون فيها. 


نوع المحتوى الذي يقدمه التحديث:

يتضمن المحتوى الذي قدمه تحديث اليوتيوب الجديد الآتي:

  • مقاطع الفيديو، والصوت ( مثل الموسيقى وغيرها من الأصوات).
  • العلامات التجارية (بما في ذلك الأسماء التجارية، أو الشعارات).
  • الصور، والرسومات، والنص (مثل التعليقات).
  • يمكن تقديم المحتوى بواسطة مستخدمين اليوتيوب، وعلى الرغم من أن اليوتيوب مسئول عن استضافة هذا المحتوى، ولكن يعد المحتوى مسؤولية الشخص، أو الكيان الذي يقدمه  إلى الخدمة. 
  • يمكنا الإبلاغ عن أي محتوى لا يتناسب مع شروط اليوتيوب.


حسابك على جوجل ويوتيوب:

يمكنك تحديث اليوتيوب من استخدام أجزاء من الخدمة، مثل التصفح، والبحث عن المحتوى، دون أن تقوم بإنشاء حساب على جوجل، ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى حساب جوجل لاستخدام بعض المميزات، حيث يمكنك من الآتي:

  • إبداء الإعجاب بمقاطع الفيديو.
  • الاشتراك في القنوات.
  • إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك.
  • عند إنشاء قناة على يوتيوب، ستتمكن من الحصول على مميزات إضافية، مثل تحميل مقاطع الفيديو، أو إبداء التعليقات، أو إنشاء قوائم التشغيل. 


تغييرات الخدمة:

من خلال تحديث اليوتيوب، تم تحسين الشروط لتكون أكثر شفافية، عن طريق إعلام المستخدمين سبب إجراء تغييرات على الخدمة، وأيضاً إعلامهم عندما قد تؤثر هذه التغييرات عليهم، أيضاً من ضمن تغييرات الخدمة، أن يسمح للمستخدم بتحديد الصلاحيات التي يمنحها من خلال تحميل المحتوى الخاص به، ويتضمن ذلك موافقة المستخدم على عدم تحميل أي شيء في حالة ما  كان يمثل انتهاك لحقوق أي شخص آخر.  


التحديثات الرئيسية:

قدم اليوتيوب عدة تحديثات رئيسية منها الآتي:

  1. أصبح ليس من حق اليوتيوب استخدام تعليقاتك إلى الأبد.
  2. تقديم رابط بالأدوات التي ستساعدك في إزالة المحتوى الخاص بك، ويشكل هذا الرابط وصف سبب الحاجة إلى إزالة المحتوى، وكيفية استئناف عمليات الإزالة.
  3. تحليل المحتوى تلقائيًا، للمساعدة في اكتشاف إساءة الاستخدام، والحفاظ على أمان النظام الأساسي.
  4. تعليق الحساب وإنهائه مع توضيح شروط إنهاء الحساب،  والوقت الذي يتم فيه غلق الحساب، مع تقديم إشعار عند اتخاذ مثل هذا الإجراء، وتزويدك بتعليمات حول ما يمكنك فعله لاستعادة الحساب إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما.
لمتابعة آخر التحديثات على يوتيوب واتفاقية يوتيوب الجديدة شاهد هذا الفيديو التالي :



ترخيص المحتوى الخاص بك:

إذا كانت لديك قناة على يوتيوب، فقد تتمكن من تحميل المحتوى إلى الخدمة، ويمكنك استخدام المحتوى الخاص بك للترويج لعملك، أو مشروعك الفني، وإذا اخترت تحميل المحتوى، فيجب أن يتمتع المحتوى بالآتي:

  1. ألا ترسل أي محتوى لا يتوافق مع هذه الاتفاقية أو القانون.
  2. ألا يتضمن المحتوى الذي ترسله ملكية فكرية لطرف ثالث (مثل المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر) ما لم تحصل على إذن من هذا الطرف، أو يحق لك قانونًا القيام بذلك.  
  3. أنت مسؤول قانونيًا عن المحتوى الذي ترسله إلى الخدمة، وقد يستخدم يوتيوب أنظمة آلية تحلل المحتوى الخاص بك للمساعدة في اكتشاف الانتهاك، وإساءة الاستخدام، مثل البريد العشوائي، والبرامج الضارة، والمحتوى غير القانوني.
  4. من خلال ترخيص يوتيوب، فإنك تمنح يوتيوب ترخيصًا عالميًا غير حصري، وخالي من حقوق الملكية لاستخدام هذا المحتوى بما في ذلك إعادة إنتاجه، وتوزيعه، وتعديله، وعرضه، وتنفيذه. 
  5. كما أنك تمنح كل مستخدم آخر للخدمة ترخيصًا عالميًا غير حصري، وخاليًا من حقوق الملكية، للوصول إلى المحتوى الخاص بك من خلال الخدمة، واستخدام هذا المحتوى، بما في ذلك إعادة إنتاجه، وتوزيعه، وتعديله


تعتبر تلك أهم المعلومات عن تحديث اليوتيوب الجديد، وأهم ما جاء في بنود الاستخدام الجديدة الخاصة باليوتيوب، والتي تشمل تعديلات بشأن تقديم المحتوى، والرقابة الأبوية على الأطفال، والحد من انتهاكات المحتوى الضار أيضاً.

google-playkhamsatmostaqltradent