ما هي طرق الربح من تيك توك


الربح من تيك توك

هو أمر سهل جدا فهو لا يتطلب سن معين، لذلك نجد أطفال في سن المراهقة يقومون بإنشاء حساب في تيك توك بكل سهولة، وتصوير فيديوهات بكل سهولة ويسر وذلك لان الفيديوهات لا تتطلب محتوى حصري أو محتوى معين.




ما هو تطبيق تيك توك


هو تطبيق اجتماعي ظهر مؤخرا وحقق نجاح واكتساح باهر عن باقي تطبيقات الدردشة فهناك تطبيقات متعددة تقدم نفس الفكرة مثل تطبيقي كيك keek  تطبيق فاين vine والكثير من التطبيقات الأخرى ولكن أصبح تيك توك في فترة لا تتعدى السنتين من خلال إصداره تحقيق أكثر من١٠٠مليون مشترك، وذلك بسبب:

  • سهولة إنشاء أي فيديو وذلك من خلال استخدام أي مقطع من مسلسل أو فيلم او أغنية، ودمجها مع فيديو لأنفسهم بنفس حركات المقطع.
  •  قصر الفيديو فلا يحتاج إلى وقت طويل لإنشاء الفيديو.
  •  سهولة التعامل مع التطبيق.
  •  سهولة تحقيق عدد كبير من المتابعين من خلال تقديم محتوى خاص بك .

كيفية تحميل تيك توك


بعد انتشار مرض كورونا أصبح تطبيق تيك توك من اكثر التطبيقات استخداما، وذلك بسبب الحجر الصحي والمكوث في المنازل من قبل الجميع، فأصبح الكثير من الأشخاص من يبحث عن تطبيقات مسلية، وهناك من يقوم بتحميل التوك توك لأجل الربح من خلاله فأصبح الكبير والصغير يبحث عن طرق الربح من تيك توك  ويقوم بتحميلة وفيما يلي سوف نعرض لكم طريقة تحميل تطبيق تيك توك بكل سهولة:

·         الذهاب إلى جوجل بلاي ستور Google play والبحث عن التطبيق تم تحميله .

·         أما بالنسبة للهواتف التي تحمل iOS وهواتف iPhone وiPad

فيمكنك تحميلها من خلال آب ستور آيتونز.





كيفية الربح من تيك توك


يعد الربح من تيك توك هو من أحدث طرق الربح في 2020 

وهذا الربح لا يرتبط بشخص معين، أي شخص يملك حساب في التوك توك ومتفاعل يمكنه الربح من خلاله، ولكن يجب تكن له بعض المعايير ومن أهمها:

  • ان تنشئ محتوى مميز وخاص بك غير مقلد او مكرر هذا ما يجعل المتابعين يذادون كما أنهم يشاركون لهذا المحتوى.
  • يمكنك الربح من خلال البث المباشر وذلك بعد أن يكون لديك الكثير من المتابعين.
  • كما انه يمكنك الربح من خلال ترويج منتج معين او خدمة معينة وذلك من خلال التحدث عن مميزات المنتج، او من خلال عرض المنتج أثناء التصوير، وذلك يحدث بعد زيادة عدد المتابعين وعدد الاشخاص المتفاعلة لديك سوف تتواصل معك الشركات والمطاعم وغيرهم لترويج منتجاتهم مقابل أجر مادي متفق عليه.  
  • يمكنك الربح من خلال بيع افكار عمل محتوى الاخرين. 
  • الترويج للمنتج الخاص بك فالكثير من الأشخاص يفضلون الترويج بأنفسهم لمنتجاتهم.
  • تقوم بعض الشركات او اي من اصحاب المنتجات وإعطاء الهدايا من منتجاتهم مقابل الترويج لها وتكون ملك لهم بعد ذلك.




من يمكنه الربح من تيك توك


هل يمكن الربح من تيك توك للكبار وللمراهقين؟ يبحث الجميع عن إجابة على هذا السؤال والإجابة هي نعم يمكن لجميع الأعمار الربح من خلاله، طالما الحساب يحتوي على عدد من المتابعين لا بأس به ومن أهم ما يجعل أي شخص يربح من خلالها ما يأتي:

  1. أن يكون الحساب حيوي النشاط لابأس به ينشر صاحبة فيه باستمرار.
  2. أن يكون الحساب متفاعل من حيث المشاركات والتعليقات.
  3. ان تكون تقدم محتوى في شيء تبدع فيه.



نصائح لزيادة الربح من تيك توك


 الانتظام في النشر، المشاركة لفيديوهات الخاصة عبر حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مع وضع حسابك مع الفيديوهات الخاصة بك، الرد على كل متابعيك، التعليق على بعض فيديوهات الآخرين وعلى بعض الأفلام والمسلسلات ومشاركة الآراء مع المتابعين، متابعة كل من يقدم محتوى جيد لتكتسب منه الخبرة، اربط حسابك مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر والانستقرام واليوتيوب، تصوير فيديوهات مع أصدقاء أو بعض أفراد العائلة.




الإعلان على تيك توك


تنجذب الشركات الكبرى مقدمي المحتوى والمبدعين، واصحاب الحسابات المتفاعلة التي عليها أعداد متفاوتة من المتابعين، لإنشاء شركة تجارية أو عقد تجارى مع هذا الشخص، للتسويق لهم من خلال فيديوهات هم الخاصة وهناك طرق مختلفة للإعلان على التوك توك يمكن من خلالها الربح من تيك توك وتحقيق الارباح ومنها:

  1. التسويق بالعموله على كل منتج.
  2. عرض المنتجات والخدمات التجارية والتحدث عنها أثناء التصوير.
  3. شراء او إنتاج منتج معين والترويج له من خلال حسابك، وهناك من يقوم بتعليم حرف يدوية من خلال الحساب وربما الترويج لها ايضا.
  4. عرض مواهبك في الفوتوشوب اذا كنت متمكن فيه أو موهبة أخرى وذلك سوف تزيد متابعيك، وكذلك سوف تطلب منك الشركات التعامل معك للتصميم لهم.

أفكار للحصول على متابعين أكثر


هناك الكثير من الطرق للحصول على متابعين أكثر لكي تحقق الربح من تيك توك ومن أهمها جودة الصوت والفيديو حيث التصوير الرديء لا يجذب المتابعين لك اختيار أماكن مختلفة وفيما يلي سوف نعرض لكم من الافكار للحصول على متابعين أكثر:

  • ان تقوم بتقديم محتوى إيجابي والابتعاد عن السلبيات تماما.
  • استخدام التريند حيث لكل تريند الكثير من يبحث عن تفاصيله.
  • الإبداع في المحتوى حتى لا يشعر المتابع بالملل في مشاهدتك كل مرة تقدم نفس المحتوى.
  • الابتعاد عن شراء متابعين من خلال اي تطبيق او من مكان فلن يكون إلا عدد وهمي سوف يفهم منه المتابع الحقيقي ما قمت بفعله وهو التزويد الوهمي.
  • التصوير من خلال صديق او أي فرد من أفراد الأسرة حتى تنتج فيديوهات جيدة.
  • من الممكن الإعلان عن حسابك عند بعض مشاهير التوك توك أو عند من يمتلك أعداد متفاوتة من المتابعين.


خطر تيك توك على الأطفال


يعد التطبيق من أكثر التطبيقات تسليه، للكبار والأطفال، إلا أنه خطر بعض الشيء وخصوصا على الأطفال، فلقد أعلنت بعض المواقع والصحائف على أنه تطبيق غير آمن فهو متهم بانتهاك الخصوصية وذلك لعدة أسباب ومن اهم هذه الاسباب:

  1. فقد ذكرت بعض المواقع انه يقوم بجمع المعلومات وبيعها.
  2. وقد ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن هذا التطبيق يستخدمه بعض الاشخاص بعض الجرائم الجنسية المسيئة للأطفال، وذلك يعد هذا التطبيق غير آمن على الاطفال، كما ان بعض الجهات قامت بالإبلاغ عن الكثير من الحسابات التي تقدم محتوى سيء للأطفال، وأن هذا التطبيق تم عرضه على الكثير من الجهات في البداية ولكن تم رفضه.
  3. ويعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات لعرضه بعض الفيديوهات الخليعة وكذلك يعرض صور مخلة بالأدب، وهذا الأمر مرفوض من قبل الكثير من الثقافات الغربية والغربية.


كيف يمكننا تفادي مخاطر التيك توك للأطفال


 يمكننا التفادي بكل سهولة وذلك من خلال التحدث مع الأطفال وتعليمهم ان الخصوصيات لا يجب نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك شرح ما يمكن مشاهده وما هو مرفوض .


لقد ذكرنا في هذا المقال كل ما يخص  طرق الربح من تيك توك ومخاطره على الأطفال، وكيفية تحقيق الأرباح وبالتفصيل من خلال شرح طريقة الربح وتحقيق الشروط اللازمة للحصول على متابعين أكتر، من خلال تقديم شيء مميز و فريد وخاص بك.

google-playkhamsatmostaqltradent