كيف تحمي قناتك اليوتيوب من السرقة ، حاولوا يسرقوا قناتي

 
حماية قناة اليوتيوب من السرقة

كيف أحمي قناتي على اليوتيوب من السرقة

كلنا نعلم أن كل منشئ محتوى على اليوتيوب يتعب بالعمل على قناته ويدخر جهدا كبيرا حتى يحقق شروط اليوتيوب لتحقيق الربح ويسعى أن يشهر قناته ، وتقديم محتوى متطور من خلال شرائه لمعدات مكلفة ، كله من أجل تحسين قناته ! وفي غفلة منه يتم سرقة قناته في لحظة ! ويضيع مجهود سنوات عمله على قناته عن طريق أشخاص ليس عندهم أخلاق ولا خوف من عقاب الله .
مواضيع ذات صلة :
كيفية تفعيل ميزة الانتساب على اليوتيوب خطوة بخطوة
كيفية رفع فيديو على اليوتيوب من الهاتف عبر المتصفح ، حل مشكلة نشر الفيديوهات على يوتيوب من الهاتف
ويفرح هذا اللص بحصوله على قناة يوتيوب أو إيميل كامل مع جميع منتجات جوجل المرتبطة به على طبق من ذهب وبدون أي مجهود ، وفي الوقت ذاته يعيش صاحب البريد الإلكتروني المسروق أو القناة المسروقة حالة من الحزن الشديد والإحباط ، فكيف يقوم هؤلاء اللصوص بسرقة القنوات على اليوتيوب أو الإيميلات .


هناك عدة طرق يتبعها هؤلاء ومنها :
  • عمل برامج ضارة تجسسية وإرسالها عبر رسالة أو صورة مرفقة لصاحب القناة إلى إيميله أو اي وسيلة تواصل اجتماعي ، وبمجر أن يتم فتح الصورة من قبل صاحب القناة ، يبدأ البرنامج التجسسي الخبيث بالعمل ويتم سحب المعلومات وكلمات السر
  • خداع صاحب القناة أو الإيميل برسالة مصممة بشكل احترافي ، وكأنها من يوتيوب أو جوجل ، يتم من خلالها الطلب من صاحب القناة تسجيل الدخول بالضغط على الرابط المرفق بالرسالة لحل مشكلة ما ، مثل مطالبة بحقوق طبع ونشر ، أو أنه تم الحصول على جائزة معينة ، فبمجرد الدخول للرابط وإدخال الإيميل وكلمة السر ، يتم إرسالهما إلى السارق فيتمكن من الاستيلاء على الإيميل والمنتجات المرتبطة به



كيفية حماية قناتك على اليوتيوب من السرقة ؟

يجب على أصحاب قنوات اليوتيوب أن يحرصوا دائما على الحفاظ على سرية معلومات تسجيل الدخول على إيميل القناة أو أي إيميل يتضمن المعلومات والبيانات الشخصية وعدم أفصاحها لأي شخص كان ، وخاصة أثناء شرح فيديوهات تعليمية تقنية تتعلق بمحال الربح من الانترنت أو الربح من اليوتيوب .


وقبل كل هذا يجب تفعيل الميزة التي منحتها جوجل لنا ألا وهي ميزة التحقق بخطوتين .


تفعيل ميزة التحقق بخطوتين من جوجل
  • سجل الدخول إلى إيميلك
  • اضغط على مربع الخيارات الخاصة بحسابك ( منتجات جوجل )
  • اضغط على الحساب ( صورة بروفايلك )
  • اضغط على خيار الأمان
  • اضغط في الأسفل قليلا على خيار التحقق بخطوتين
  • أدخل كلمة سر حسابك .

بعد ذلك تجد عدة طرق لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين

تفعيل ميزة التحقق بخطوتين

  1. رسائل المطالبة من Google (تلقائي) : بعد إدخال كلمة المرور، يتم إرسال رسائل المطالبة من Google بشكل آمن إلى كل هاتف سجَّلت الدخول عليه. ما عليك سوى النقر على الإشعار لمراجعته ثم تسجيل الدخول، لإيقاف تلقّي مطالبات على هاتف معيّن، عليك تسجيل الخروج من حسابك على ذلك الهاتف
  2. الرموز الاحتياطية : هناك 10 رموز نشطة صالحة للاستخدام لمرة واحدة في هذا الوقت، ولكن يمكنك إنشاء المزيد حسب الحاجة.
  3. رسالة صوتية أو نصية : الحصول على رموز عن طريق رسالة نصية أو مكالمة هاتفية.
  4. تطبيق Authenticator : استخدام تطبيق Authenticator للحصول على رموز التحقق مجانًا، حتى عندما يكون الهاتف بلا إنترنت. متاح لأجهزة Android وiPhone
  5. مفتاح الأمان : إن مفتاح الأمان هو طريقة التحقُّق التي تتيح لك تسجيل الدخول بأمان. يمكن تضمين مفاتيح الأمان هذه في هاتفك، أو استخدامها من خلال البلوتوث أو توصيلها مباشرة بمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر.

لتفاصيل أكثر يرجى متابعة هذا الفيديو التوضيحي التالي :


كيفية استرجاع قناة يوتيوب مسروقة

ادخل الرابط من هنا واتبع التعليمات حسب نوع مشكلتك ، أو من خلال إرسال مشكلتك برسالة على حساب يوتيوب على تويتر على المعرف team YouTube ، وانتظر منهم الرد على رسالتك والمتابعة معك باللغة الإنجليزية .

ملاحظة: في حال سجّلت الدخول إلى حسابك على Google من أي هاتف مؤهل، ستتم إضافة رسائل مطالبة من Google كطريقة أخرى للتحقّق بخطوتين.
google-playkhamsatmostaqltradent