مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس كيفية حل هذه المشكلة بأسهل طريقة



مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس تتسبب في ضيق كل من يتعرض لها؛ لأن من خلال هذه الإعلانات يحصل صاحب الموقع على أموال، بالإضافة إلى الحفاظ على تصدره لنتائج البحث طوال الوقت.

ولكن هذه المشكلة أحيانًا تحدث بسبب مالك الموقع وكسره لقوانين أدسنس وأحيانًا تحدث بسبب خلل في الموقع أو عن طريق الخطأ من قبل فريق دعم جوجل، لذلك يجب التعرف على السبب؛ من أجل إيجاد حل مناسب له.

كيفية اكتشاف مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس

إذا لاحظت أن إعلانك لم يظهر في أي مكان على شبكة جوجل ادسنس أو أي شبكة أخرى تُستخدم من أجل البحث، فيجب أن تقوم بالآتي:
  1. توجه إلى أداة معاينة وتشخيص الإعلانات من هنا؛ من أجل قيامها بالبحث عن إعلانك بدون التأثير على نسب النقر.
  2. في حالة الوصول إلى إعلانك فيمكنك النقر على رمز تبويب الإعلانات، ثم رمز الرسالة التي يتواجد بجانب الإعلان؛ من أجل التعرف على المعلومات التي توضح حالته.
  3. أما إذا فوجئت بأن ‘إعلانك غير ظاهر، فإن الأداة تقوم بتوضيح سبب معاقبتك بتقييد إعلاناتك، بجانب أنها تقدم لك أفضل الحلول وكيفية إجراءها.
  4. إذا اتبعت الإجراءات الموصى بها من قبل تلك الأداة ولم يتم حل المشكلة، فيجب أن تختار سبب من قائمة الأسباب التي تظهر أمامك.

أنواع مشكلات إعلانات ادسنس

هناك العديد من المشكلات التي ربما تواجهك أثناء استخدامك لجوجل ادسنس وهي كالآتي:
  • مشكلة عدم التمكن من مشاهدة إعلانك على الهواتف المحمولة.
  • رؤية إعلانك لمرة واحدة ثم اختفائه فيما بعد.
  • مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس بالرغم من إيضاح بيانات حسابك.

حل مشكلة هذه المشكلة في مدونة بلوجر

  • هناك خطوات إذا قمت باتباعها، فإنك قد تتخلص من مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس في مدونة بوجر وهي كالآتي:
  • يتم التوجه إلى حسابك على جوجل ادسنسن، ثم انقر على الموقع؛ من أجل إضافة موقعك مع ضرورة عدم كتابة www.
  • ثم انتظر وصول رسالة لك تحتوي على "موقعك جاهز لعرض الإعلانات" وهنا يتطلب منك إضافة شفرات ادسنس على مدونة بلوجر بعد تحويل الشفرات من هنا.
  • ثم ادخل ملف ads.txt، ثم توجه إلى بلوجر وأنقر على رمز الإعدادات لتحديد خيار إعدادات البحث، ثم من خلال القائمة التي تظهر أمامك اختر خاصية تحقيق الربح؛ من أجل تعديل مخصص ads.txt، ثم انقر على حفظ.
  • وهنا يجب عليك أن تنتظر يومين؛ من أجل إعادة ظهور إعلاناتك، ولكن في حالة اختفائها مرة أخرى، فهذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق؛ لأنها قد تظهر مرة أخرى وتستمر في الظهور بشكل دائم.

حل مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس في الورد بريس

إذا كنت تمتلك موقع على ورد بريس وقمت بصميم إعلانك الذي يروج لموقعك على جوجل ادسنسن وبعد ظهوره فوجئت بأنه اختفى ولم يظهر ثانيةٌ فيمكنك اتباع الآتي:

  1. التوجه إلى حسابك على جوجل ادسنسن، ثم انقر على كلمة الموقع؛ من أجل كتابة اسم موقعك على الورد بريس بدون الحاجة لإدخال www، ثم توجه إلى الوردبريس الخاص بك وانقر على تبويب إضافات؛ لإضافة كل جديد.
  2. ثم اختر ads.txt manager، ثم قم بتنصيبها وتفعيلها.
  3. ثم أدخل إعدادات الإضافة؛ من أجل كتابة الكود الخاص بك في موضعه الصحيح، ثم النقر على كلمة حفظ.

حل مشكلة ظهور الإعلانات ادسنس البيضاء

  • مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس ليست الوحيدة بل يمكن أن تظهر الإعلانات بشكل طبيعي، ولكن محتواها مخفي وراء خلفية بيضاء، وهذا يعد مشكلة بالنسبة لك لذلك يمكنك حلها من خلال الآتي:
  • تأكد من أن نموذج إعلاناتك، تم سداد قيمته في حالة كان نوعه مدفوع سواء كان على الورد بريس أو بلوجر.
  • من الضروري اختيار قوالب إعلانية ينطبق عليها سياسات وقوانين ادسنس.
  • اهتم بسرعة موقعك؛ من أجل عمل إعلانك بكفاءة.
  • إذا قمت بتعديل ads.txt وظهر لك إعلانك بلون ابيض يحجب المحتوى، فيجب أن تنتظر ست ساعات؛ حتى يتم ظهوره بشكل طبيعي مع ضرورة التأكد من إدخال أكواد ادسنس بشكل صحيح.
  • إذا كان موقعك غير مدعم بصفحة توضح أحكام وسياسات الخصوصة ومعلومات للاتصال، فهذا يؤثر على ظهور إعلانك بشكل واضح ويؤدي إلى تغطيته بشاشة بيضاء.
الخاتمة

مشكلة عدم ظهور اعلان ادسنس ربما تؤثر على أرباح موقعك بالسلب بجانب أنها تسبب في تراجع مركز موقعك بين المنافسين وبالتالي لابد من حلها على الفور وايجاد القصور التي تسببت في ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent